الكثيري نت - استضافه - تصميم - دعم فني منتدى الكثيري نت روبي ديزاين للتصميم9
اطرح20موضوع واكسب400مشاركهاعطنا رقم مميزدبل مشاركاتك واكسب مع بحر الاملفعاليات الطابور
اطلب تصميمكتعالوا عرفونا على انفسكماجمل مدونهمركزبحرالامل لرفع الملفات والصور


۩{ بحر النقاش والحوار }۩ قَسَمَ مَخَصَصَ لَلَمَنَاَقَشَهَ وًّاَلَحَوًّاَرَ اَلَنَيَرَ بَيَنَنَاَ

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
#1  
قديم 2019-05-15, 02:23 AM
اميرة الصمت غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل : 08-09-2018
 فترة الأقامة : 345 يوم
 أخر زيارة : 2019-08-05 (03:33 AM)
 الإقامة : في قلب بحرالامل
 المشاركات : 102,772 [ + ]
 التقييم : 1396735
 معدل التقييم : اميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond reputeاميرة الصمت has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
مجموع الاوسمة: 12

افتراضي ما هي نظرتك لفتاه تعرض نفسها بالزواج منك



ومع تزايد نسبة العنوسة في مجتمعنا ..
بدأت تظهر ظواهر جديده لم يعرفها آباؤنا وأجدادنا..
الشاب في بداية العشرين يبدأ بالتفكير بالزواج ولكنه ما أن يبلغ سن الثلاثين أو يتعداها نجد رغبته بالزواج تقل حتى نجد هناك الكثير منهم قد يعزف عن فكره الزواج ..
وعزوفهم عن الزواج لايأتي من فراغ ..له أسبابه ومبرراته لدى البعض .. ربما ليس هو موضوع نقاشي معكم اليوم ..
ولكن ياحبذا لو البعض منكم قد ساهم في ذكر بعض تلك الأسباب..
الشاب في سن العشرين يبحث عن فتاه في نفس عمره او أصغر..
ومع عزوف فئة كبيره من الشباب عن الزواج نجد هناك الكثير من المحصنات في بيوتهن ينتظرن فارس الأحلام وزوج المستقبل..
تحلم ببيت واسره وأبناء وحلم الأمومه يراودها
ونجد الكثير منهن ينتظرن حتى تتعدى السن المرغوب به .. وماذا بعد ..؟
فتاة تنتظر .. وشباب عازف عن الزواج..

بالرغم أن الشرع لا يمنع من ان الفتاة تزكي نفسها وتطلب من الرجل إن رأت انه ذو خلق وذو دين وإستقامه أن يتزوجها

إلا أننا نعيش في مجتمع شرقي يرفض أن تكون المبادره أنثويه في بعض الأمور ..
وحتما لا يرفض تلك المبادره لاسباب شرعيه بل لانها تخالف العرف والتقاليد
وربما هناك من يرونها رؤيه دونيه وبعيده عن الخجل والحياء
ومن هنا يأتي موضوع نقاشنا ..
أخي الكريم ..
ما هي نظرتك لفتاه تعرض نفسها بالزواج منك ..؟
إن راق لك شكلها وأعجبتك أخلاقها هل توافق..؟ أم ترفض..؟
وهل يمكن ذكر أسباب القبول أو الرفض....؟
أيها الأخ أيها الأب هل تقبل بأن تأتيك يوما أختك أو إبنتك وتطلب منك أن تعرضها زوجه لفلان من البشر..؟
ولكل من أيد ووافق أرجو منكم إجابه صربحة بعيده عن المثاليه المبالغ فيها ..
حين تتزوج من تلك الفتاة ..وبعد فتره تسوء العلاقة بينكما وتكثر المشكلات..
هل تسخر منها وتُذكرهاا وتردد عليها أنت من عرضت نفسك لي مع إكمال سرد بعض الكلمات الجارحه..؟ إجابه بكل واقعيه
وأنتِ أختاه ..
إن رأيت من يعجبك خلقا وأخلاقا هل لديك الجرأه أن تعرضي نفسك بالزواج منه ..؟
وإن كنت أما ورأيت تلك الفتاة تطلب من إبنك أن يتزوجها هل توافقين ..؟ ولماذا..؟؟
ومهما كان ردك بالتأييد أو الرفض ..ماهي نظرتك لتلك الفتاه ..؟

أعلم أن طرحي قد يتعارض مع أفكار البعض منكم
ولكني حريصة كل الحرص على معرفه مايدور في خوالجكم
وأرجو أن أقرأ أفكاركم وآراؤكم من خلال سطوركم الراقيه ومن خلا ردودكم

بحر الامل

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات , مسابقات ، فعاليات ، قصص ، مدونات ، نكت , مدونات , تصميم , شيلات , شعر , قصص , حكايات , صور , خواطر , سياحه, , لغات , طبيعة , مفاتيح , ستايلات , صيانه , تهيئة ,قواعد,شيرنج, iptv , سيرفرات, استضافه, مناضر, جوالات ,





 توقيع : اميرة الصمت








رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 04:28 AM   #2


الصورة الرمزية لمسة بسمة
لمسة بسمة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 219
 تاريخ التسجيل :  04-02-2019
 أخر زيارة : 2019-08-17 (11:07 PM)
 المشاركات : 454 [ + ]
 التقييم :  4289
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female

اوسمتي

افتراضي



انا ارفض هالفكرة رفض انهائي ان كانت ابنتي او اختي او حتى نفسي
واعتبر ذلك بنت ترخص نفسها
لان معروف رجل يتقدم للخطبة وليس العكس
ومفروض يكون رجل بحب امراة لحتى تعيش مبسوطة
اما امراة تحب رجل ممكن رجل يهنيها وممكن يتعدى عليها و و و
لذلك الحب رجل اهم
وهذا راي الشخصي


 
 توقيع : لمسة بسمة

دكتورة جراحية
اي خدمة انا جاهزة


رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 05:28 AM   #3


الصورة الرمزية اميرة الصمت
اميرة الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  08-09-2018
 أخر زيارة : 2019-08-05 (03:33 AM)
 المشاركات : 102,772 [ + ]
 التقييم :  1396735
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
مجموع الاوسمة: 12

افتراضي



من حق البنت ان تبحث عن سعادتها مع الانسان الملائم لها
لكن الاغلب في مجتمعنا الشرقي هو حصول موافقة الاهل ع العريس قبل موافقتها
وايضا لو جاوزت الفتاة السن المفترضه للزواج تبدأ مخاوف العنوسه لديها

مافيها شيئ حسب ظني لو هي تختار العريس وتطلب ذلك من اهلها
يعطيك العافيه لحضورك وردك
لك مني كل التقدير وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي


 

رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 05:41 AM   #4


الصورة الرمزية سلطان الوفاء
سلطان الوفاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 92
 تاريخ التسجيل :  19-09-2018
 أخر زيارة : اليوم (07:59 AM)
 المشاركات : 3,441 [ + ]
 التقييم :  622068

اوسمتي

افتراضي



انا ارى من كلام الاستاذه لمسة بسمة
فيه نوع من الشده رغم انه كلام على الجرح



ممكن البنت المتحضره وقصد التي عاشة في مجتمع الاختلاط لايعيبهم

ممكن تفاتح من ترى فيه فارس احلامها وتتكلم معاه بدون خجل ولكن ماذا يكون الرد من هذا الرجل

وقديكون متزوج وهنا تحدث المفاجئه اعتقد الخسران هي البت وليس الرجل

وارايح يتشتت فكرالبنت وممكن يضحك عليها هذا الرجل السبب هي من فاتحته في الحب والمثل يقول البادي اظلم




اما البنت الاصيله اقصد القبليه التي تحكمها عوايدومبادي

لايمكن تتجرى وتقدم على جملة انا احبك يافلان

ولكن تقبل باالزواج لوكبيرسن اوفقير يتقدم لها

الاسباب عده ومن ضمنها العادات والتقاليدالتي مازالة في بعض المحافظات



المعذره من صاحبة الموضوع قمة باالرد رغم العزابي مثلي يجب يكون في الصف لاول القريب

من معشرالحسنوات وشكرآ


 
 توقيع : سلطان الوفاء



سلطان الوفاء
أُعَلِّـمُهُ الرِّمَـايةَ كُلَّ يَـومٍ * فَلمَّـا اشْتَدَّ سَاعِدُه رَمانِي
وَكَمْ عَلَّمْتُـهُ نَظْمَ القَوَافي * فَلَـمَّـا قَالَ قَافِيةً هَجـانِي


رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 05:48 AM   #5


الصورة الرمزية صقر
صقر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  26-07-2018
 أخر زيارة : اليوم (09:21 AM)
 المشاركات : 65,299 [ + ]
 التقييم :  2731541
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
خلك مع الي بالكذب دوم يعطيك
وانا ترى بلقى ملايين تسواك
لاتحسب اني برخص النفس واجيك

اوسمتي
اضحى مبارك وسام عيد الفطر المبارك وسام وسام شكر وعرفان وسام العطا والتميز وسام الاداري المميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي



يقول المثل اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك
ولكن صعبه في مجتمعنا أن تتقدم البنت لعرض نفسها
صعب جداا
له عواقب كثيره أقلها عند أي خلاف بين الزوجين
ممكن تنزل كلمه من الزوج أو حتى من الزوجه نفسها مثلا في حالة أي خلاف تقوله انا اخطئت في الاختيار
أو قريباتها أو صديقاتها مجتمعنا مجتمع لايرحم

اشكرك همسات على هذه الموضوع اللميز
يعطيكي العافيه
تحياتي
صقر


 
 توقيع : صقر

في لحظة نحاول ان ننسي من نحب! لكن هناك اشخاص حتي النسيان
يرفض نسيانهم فإن حاولو هم النسيان فلا نملك إللا ان نتمني لهم الخير
اينما كانوا و السعادة لمن اختاروا لحياتهم ولن تموت المحبه مادام اصحابها احياء في قلوبنا

--
اقتباس:





مواضيع : صقر



رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 06:06 AM   #6


الصورة الرمزية اميرة الصمت
اميرة الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  08-09-2018
 أخر زيارة : 2019-08-05 (03:33 AM)
 المشاركات : 102,772 [ + ]
 التقييم :  1396735
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
مجموع الاوسمة: 12

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الجميع

   انا ارى من كلام الاستاذه لمسة بسمة
فيه نوع من الشده رغم انه كلام على الجرح



ممكن البنت المتحضره وقصد التي عاشة في مجتمع الاختلاط لايعيبهم

ممكن تفاتح من ترى فيه فارس احلامها وتتكلم معاه بدون خجل ولكن ماذا يكون الرد من هذا الرجل

وقديكون متزوج وهنا تحدث المفاجئه اعتقد الخسران هي البت وليس الرجل

وارايح يتشتت فكرالبنت وممكن يضحك عليها هذا الرجل السبب هي من فاتحته في الحب والمثل يقول البادي اظلم




اما البنت الاصيله اقصد القبليه التي تحكمها عوايدومبادي

لايمكن تتجرى وتقدم على جملة انا احبك يافلان

ولكن تقبل باالزواج لوكبيرسن اوفقير يتقدم لها

الاسباب عده ومن ضمنها العادات والتقاليدالتي مازالة في بعض المحافظات



المعذره من صاحبة الموضوع قمة باالرد رغم العزابي مثلي يجب يكون في الصف لاول القريب

من معشرالحسنوات وشكرآ




صح كلامك صديق الجميع
الزواج عن طريق افضل هو جميع انواع الزواج سواء هي من طلبت او الشاب طلبها يتم عن طريق الاهل

ولكن من حق البنت ان تختار وتطلب لو جاز لها افضل من العنوسه

كل بنت امنيتها ان تؤسس بيتا سعيدا ومعها شريك يمازجها ويساندها في حياتها وان تنجب وتُكنى ام فلان



 

رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 06:10 AM   #7


الصورة الرمزية اميرة الصمت
اميرة الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  08-09-2018
 أخر زيارة : 2019-08-05 (03:33 AM)
 المشاركات : 102,772 [ + ]
 التقييم :  1396735
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
مجموع الاوسمة: 12

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر

   يقول المثل اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك
ولكن صعبه في مجتمعنا أن تتقدم البنت لعرض نفسها
صعب جداا
له عواقب كثيره أقلها عند أي خلاف بين الزوجين
ممكن تنزل كلمه من الزوج أو حتى من الزوجه نفسها مثلا في حالة أي خلاف تقوله انا اخطئت في الاختيار
أو قريباتها أو صديقاتها مجتمعنا مجتمع لايرحم

اشكرك همسات على هذه الموضوع اللميز
يعطيكي العافيه
تحياتي
صقر







اتفق مع في بعد الكلمات بس من حق البنت ان تبحث عن سعادتها
مع الانسان الملائم لها
لكن الاغلب في مجتمعنا الشرقي هو حصول موافقة الاهل ع العريس يعطيك العافيه لحضورك وردك
لك مني كل التقدير وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي


 

رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 06:20 AM   #8


الصورة الرمزية سلطان الوفاء
سلطان الوفاء متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 92
 تاريخ التسجيل :  19-09-2018
 أخر زيارة : اليوم (07:59 AM)
 المشاركات : 3,441 [ + ]
 التقييم :  622068

اوسمتي

افتراضي



والله فكره يابنت الاجواد

لوتتجرى بنت حلال وتقول احبك ياسلطان ههههه كان يوم المنى

لكن الله كريم ونا مخفي عليكم انا رد مديرناالغالي صقر يخوف

رغم انا الحبل بيدالفتاة الذكيه تشده وترخيه على كيفها
يسعدك ربي همسات دافئه
موضوع جميل وهادف بارك الله فيك






 

رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 06:26 AM   #9


الصورة الرمزية اميرة الصمت
اميرة الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75
 تاريخ التسجيل :  08-09-2018
 أخر زيارة : 2019-08-05 (03:33 AM)
 المشاركات : 102,772 [ + ]
 التقييم :  1396735
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

اوسمتي
اضحى مبارك 100 الف وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك اوفيا المنتدى وسام الحضور المميز 
مجموع الاوسمة: 12

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الجميع

   والله فكره يابنت الاجواد

لوتتجرى بنت حلال وتقول احبك ياسلطان ههههه كان يوم المنى

لكن الله كريم ونا مخفي عليكم انا رد مديرناالغالي صقر يخوف

رغم انا الحبل بيدالفتاة الذكيه تشده وترخيه على كيفها
يسعدك ربي همسات دافئه
موضوع جميل وهادف بارك الله فيك






اقولها بعلو الصوت احبك بس على قولت الكايل ارسل اخته اقرب صديقه تكون الي خلي اخوك يتقدم لختطبتي
بهذا يكون هواللي يتقدم زي ماقال مديرنا صقر اخطب لبتك واذا يحبك صدق بتحمل أي يش عشانك
يعطيك العافيه لحضورك متصفحيالله يريح خاطركل فتاه لها قلب يخلص لها وتخلص له ويكون هومستقبلها
وهي مستقبله لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي


 

رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 12:43 PM   #10


الصورة الرمزية محمد
محمد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل :  05-05-2019
 أخر زيارة : يوم أمس (11:12 PM)
 المشاركات : 29,302 [ + ]
 التقييم :  691277

اوسمتي
الالفيه التاسعه والعشرين اضحى مبارك وسام هدايا العيد وسام فعالية الحج وسام شكر وعرفان وسام عيد الفطر المبارك 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احترامي وتقديري للاخت الفاضلة همسات دافئة


مع احرامي لكل الاراء التي طرحت من قبل الاخوة والاخوات الاعزاء
انا اقول مادام تعرفت البنت على اخلاق الشاب وتربيته وعائلته
ماهو الضرر من أن تكون هي المبادرة

وهذا لا يتعارض مع الشريعة والدين

بالمقابل ان الشاب اذا عجبته اخلاقها وشكلها وعائلتها ما هو المانع من الرفض ؟؟؟


كل ما يحتاجه الشاب ان يحضى بأمرأة تحبه وتحترمه وتحفظه في غيبته وتصون بيته

أما البنت لاتبتغي شيئ سوى رجل يحميها ويحترمها ويصونها
اذا تم التوافق بين الاثنين تجري المراسيم حسب الاصول والاعراف والتقاليد السائدة في ذلك المجتمع
واذا تم الزواج وحدثت بعض المشاكل لا ينبغي عالرجل ان يستخدم الكلمات الجارحة بحق زوجته
فليس من الرجولة ان يتبع الرجل هذا الاسلوب
هذا رأيي بصراحة بعيدا عن المثالية



الموضوع له شجون وتشعبات وحيثيات

ولكن اكتفي بهذا القدر





تحية اعجاب وتقدير للاستاذة همسات دافئة
ودي ووردي وجل احترامي




 
 توقيع : محمد








رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرطة مكة توضح حقيقة تعرض بنك الرياض بجدة لجريمة سطو ملكة الحنان ۩{مواضيع ساخنة - اخبار عاجله - حوادث عالمية}۩ 7 2019-06-24 01:23 PM
علامات تؤكّد نيّة الرجل بالزواج منكِ.. تعرّفي إليها! عطر الورد ۩{الحياة الزوجية - الحياة الآسرية }۩ 19 2019-04-02 06:41 PM
10 نصائح تساعدك على فهم الحياة فديو قد يغير نظرتك للحياة رائ رائع وسيم يوسف اميرة الصمت ۩{ صوتيآت إسلامية منوّعة }۩ 10 2019-03-24 03:17 AM
نظرتك إلى الحياة تحدد مناعة جسمك اميرة الصمت ۩{ ذوي الاحتياجات الخاصه}۩ 16 2019-01-22 12:15 AM
هوندا تعرض سيارة ببدلات في معرض sema ملكة الحنان ۩{عالم السيارات والدراجات الناريه}۩ 12 2018-12-11 02:52 PM

كتب حصرية الكثيري نت



 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المشاركات المكتوبة والمنشورة لا تعبر عن رأي منتدى بحرالامل ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)